recent
أحدث المقالات

صدور رواية فريدة للروائي المصري رضا الحمد


صدرت عن دار نشر سما رواية ’’فريدة .. العشق الحلال‘‘ للروائي والشاعر المصري رضا الحمد.
وتعد رواية ’’فريدة‘‘ العمل الروائي الثالث للمؤلف بعد روايتي ’’خائفًا يترقب‘‘ عن دار غراب للنشر والتوزيع، و’’الغجرية والمجنون‘‘ عن دار المكتبة العربية للنشر والتوزيع.
كما سبق للكاتب إصدار ديوان شعري وحيد عن دار كاريزما للنشر والتوزيع بعنوان ’’ جارة القمر‘‘.


ملخص الرواية

وصلتْ طائرة المجرية المصرية حسناء، تلك التي كانت قد صدمتْ بسيارتها عامل نظافة اتضح أنه الدكتور نور الدين أرسلان أستاذ البلاغة والأدب .. استغربتْ حسناء، وراح نور يحكى لها قصته....
المكان : صان الحجر مركز الحسينية بالشرقية .. الزمان : سنة 1973 حيث يعيش نور الدين، وقد نشأ وابنة عمدة بلدتهم سينا حسان الألفي يربطهما الحب.
أما والده فقد ورث أرضا عن أبيه لكنه ضيعها بكثرة زواجه، وكان له صديق اسمه عوض الألفى ، وكان وابنه عطية طامعين في ثروة العمدة.
وذات يوم أخبر فايد صديقه نور بأن أباه الطبيب أخبره بمرض سينا ابن عمدة صان بمرض يفتت كليتيها، وتبرع نور لها بإحدى كليته وعاشت، ثم تمَّ فصله مِن كلية الشرطة، فانتقل لكلية الآداب، ثم حدث زلزال وماتت.
وعمل نور الدين معيدا بكلية آداب المنصورة، ورأى طالبة شعر شعورا قويا أنه يعرفها .. إنها فريدة فتاة الحلم الذي رآه صبيا.
ترك نور عمله كمعيد إلى مدرس بالقاهرة ليستطيع تكوين نفسه ليتزوج فريدة التي عشقها وعشقته، ورغم ذلك تعرف نور فيما بعد على فيروز أخت فايد بالقاهرة وكانت قد تزوجت رجلا مشهورا، ثم طلقها بعد موت فايد ضمن ظروف عصيبة.
واشترى العمدة فيلا وأراد أن يسجلها لنور، ورفضت فريدة الانتقال لها لأنها ليست من أموال زوجها، فسجلها نور باسمه دون علمها، ثم تزوج عليها أرملة فايد الدكتورة ريتا ثم تزوج فيروز .
ومات العمدة ثم وافقت فريدة نور على الانتقال إلى الفيلا، وعلمت بزواج نور، وتركت الفيلا بأولادها، وأنشأت مطعما، ونجحت، ثم أراد عطية الألفي التحايل لسلب الفيلا من نور الذي كان قد حصل على الدكتوراه وسافر إلى تركيا في مؤتمر، واستطاعت فريدة حفظها.
وأراد نور إرجاع فريدة، وعادت، وكانت قد تعمدت مفارقته لتقتل غروره، وأخبرته أنها راضية بأن يعدد الزوجات كرضائها بسائر الشرع.
وهنا يفاجأها بأنه يريد أن يتزوج الرابعة وهي حسناء التي حكى لها كل حكايته .

google-playkhamsatmostaqltradent